أفضل 12 محفظة بيتكوين تمكنك من إنشاء وعمل محفظة بيتكوين وعملات رقمية

0

إذا كنت ممن يستخدمون العملات الإلكترونية ،  وخاصة عملة البيتكوين سواء بيع أم شراء أم حتى تخزين من خلال جهاز الكتروني أو على جهاز محمول يعمل بنظام Android ، فهذا المقال سوف يفيدك أكثر حيث سيتم من خلاله توضيح ايجابيات وسلبيات أفضل محفظة بيتكوين وستجد استعراض لأهم  محافظ Android بالإضافة إلى تقديم مقارنة بين أفضل المحافظ التي يمكنك العثور عليها في المتاجر الإلكترونية المعروفة  Google Play وأبل . محافظ العملات الرقمية عبارة عن تطبيقات تتيح لك تخزين Bitcoin وإرساله واستلامه من جهاز Android الخاص بك. أثناء استخدامك لمحفظة الهاتف المحمول يسمح لك بإجراء المدفوعات بسرعة وسهولة ، فإن محافظ الهاتف المحمول متصلة باستمرار بالإنترنت (أي المحافظ الساخنة) ، وهذا يجعلها أكثر عرضة للهجمات. علاوة على ذلك ، تميل الأجهزة المحمولة إلى الضياع أو الكسر أو السرقة في كثير من الأحيان ، لذلك يلزم اتخاذ خطوات إضافية لتأمين عملاتك المعدنية عند استخدام محفظة Android للهاتف المحمول.

افضل محفظة بيتكوين
افضل محفظة بيتكوين

عند الاستثمار في العملات الرقمية يجب عليك تثقيف نفسك على كيفية عمل محفظة عملات رقمية وكيفية استرجاع المحفظة من خلال عبارات البذور وهي كلمات عشوائية او من خلال المفتاح الخاص بالعملة.

أهم  محافظ Bitcoin لنظام Android

بغض النظر عن المكان الذي تقوم بشراء البيتكوين منه، فإنه ينصح دائماً بنقل العملات المعدنية إلى  محفظتك الخاصة وعدم الاحتفاظ بها في بورصة أو أي محفظة غير مقيدة (أي محفظة لا تمنحك الوصول إلى مفاتيحها الخاصة) ، وهناك  العديد من أنواع المحافظ للاختيار من بينها، تحتوي على  المعايير الرئيسية للمقارنة بين الراحة مقابل الأمان، فعندما يتعلق الأمر بالراحة ، لا شيء أفضل من محافظ الهاتف المحمول، لأنها  تتيح لك طريقة سريعة ومريحة للغاية للوصول إلى عملاتك المعدنية ، لأن معظم الأشخاص يحملون أجهزتهم المحمولة معهم على أي حال.

ملاحظة: جميع المحافظ بالأسفل تدعم كل العملات الرقمية كـ عملة بيتكوين والايثريوم وريبل وغيرها من العملات 

اشكال محافظ البيتكوين

تعتبر محافظ الهاتف المحمول هي أقل أشكال محافظ البيتكوين أمانًا.، وعند تنزيل محفظة Android لـ Bitcoin ، فهذا يعني أنه سيتم تخزين المفتاح الخاص على جهازك المحمول، وفي حال فقدت هاتفك الجوال فربما تفقد المحفظة،  ولكن في مثل هذه الحالات ، لا يزال من الممكن استرداد محفظتك باستخدام العبارة الأولية (24 كلمة تحصل عليها عند التنشيط) ، لذا تأكد من الاحتفاظ بها في مكان آمن، ومع ذلك فإن أكبر مشكلة عند استخدام محفظة الهاتف المحمول هي في حالة سرقة جهازك. في مثل هذه الحالة ، قد يتمكن مخترق متمرس من الوصول إلى عملاتك المعدنية بشكل أسرع مما يمكنك استردادها،  ونظرًا لما سبق  يوصى بشدة بالاحتفاظ بكمية صغيرة فقط من Bitcoin على جهازك المحمول، كما يجب الاحتفاظ بكميات كبيرة في محفظة أكثر أمانًا مثل محفظة الأجهزة .

1.محفظة Nano X ledger

هذه المحفظة جيدة حيث بها أمان مافي للحفاظ على  نقودك في البيتكوين، كنا أنها تدعم أكثر من ألف، وبرغم من مميزاتها إلا أنه في نفس الوقت هناك سلبيات في هذه المحفظة تتمثل في الآتي.

السلبيات

  • على الرغم من المميزات الموجودة في هذه المحفظة إلا أنه من سلبياتها أنها ليست مجانية.
  • المحفظة تحتاج إلى حمل جهاز مخصص.

أهم المعلومات عن المحفظة

رغم  أنها ليست محفظة محمولة في حد ذاتها، لكن يمكن الوصول إلى Nano X عبر تطبيق الهاتف المحمول، فهي  تتيح لك هذه الميزة  من عرض وإدارة الأصول الخاصة بك مباشرة من جهاز Android الخاص بك، بالإضافة  إلى الأمان المتزايد الذي تحصل عليه عند استخدامها كما تمنحك  Nano X أفضل  المميزات في حفظ النقود، هذا ويتم تنفيذ واجهة Nano X من خلال تطبيق Leger’s Live للجوال (عبر اتصال بلوتوث).

2.Coinomi محفظة بيتكوين

Coinomi هي محفظة آمنة جدا للعملات المشفرة توفر إمكانات التبادل داخل التطبيق، وتعتبر Coinomi نفسها تركز على الأمن والخصوصية مع التأكيد على حقيقة أنه لا يمكن ربط الهوية من داخل المحفظة، بفضل التثبيت والإعداد السريع ودعم العملات المتعددة، تحظى المحفظة بشعبية كبيرة بين عشاق التشفير كطريقة لتخزين وتبادل العملات المشفرة.

الإيجابيات  في هذه المحفظة

 

  • سهلة الاستخدام .
  • تركز على الأمان.
  • متعددة المنصات.
  • لها أصول متعددة.

السلبيات : المحفظة ليست مفتوحة المصدر.

wallet-buy-sm.png (230×375)

3.محفظة atomic wallet

Atomic Wallet هي محفظة لامركزية للعملات المشفرة وتطبيق تبادل يدعم أكثر من 500 عملة رقمية الميزة الرئيسية للمحفظة هي التبادل اللامركزي المسمى Atomic Swap ، وهو الاسم الذي سميت المحفظة به. تأسست Atomic Wallet في عام 2017 من قبل Konstantin Gladych ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Changelly ، وهي تدعم أنظمة تشغيل متعددة بما في ذلك Windows و MacOS و Android و iOS. يسمح للمستخدمين باستخدام بطاقتهم المصرفية لشراء العملات المشفرة مثل Bitcoin و Litecoin و Ethere u m دون استخدام بورصة مركزية. لقد أصبحت محفظة شائعة في مجتمع التشفير. ستساعدك Atomic Wallet Review على تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك. اضغط هنا للوصول للمحفظة

 

4.محفظة Exodus

تم تأسيس Exodus Wallet في عام 2015 بواسطة JP Richardson و Daniel Castagnoli في محاولة لإزالة متطلبات المهوس المرتبطة بالعملات المشفرة. وأكدوا على إنشاء واجهة مستخدم جميلة لتحقيق تجربة بسيطة أثناء تبادل الأصول الرقمية. في حين وجود أيضا توافق الأجهزة محفظة مع  Trezor احد  و  Trezor نموذج T . من خلال توفير تبادل مدمج وكونها واحدة من محافظ البرامج الوحيدة التي توفر توافقًا مع محفظة الأجهزة ، فقد تم استقبال Exodus Wallet جيدًا من قِبل الكثيرين في مجتمع التشفير. ستساعدك مراجعة محفظة Exodus على تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

اضغط هنا للوصول إلى المحفظة

5.موقع blockchain

موقع blockchain يقدم محفظة رقمية لبعض العملات وليس كل العملات.

6.electrum.org

تعتبر من أقدم محافظ عملة بيتكوين وموجود منذ ايام ساتوشي ناكاموتو

7.محفظة  enjin wallet 

محفظة رائعة وسهله الاستخدام وصول كامل للمحفظة للدخول إلى الموقع وتحميلها اضغط هنا

8.محفظة ZenGo

توفر محفظة ZenGo  تشفير بدون مفتاح بدون أي مقايضة أمنية ، من خلال تطبيق حل تشفير مبتكر. تتيح هذه الميزة الفريدة للمستخدمين سهولة استخدام تخزين عملاتهم دون عناء تأمين مفتاحهم الخاص، تحتوي  المحفظة على مميزات إضافية بما في ذلك تخزين العملات المعدنية وتبادل العملات المعدنية وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام للغاية. عدد العملات المدعومة على ZenGo كافٍ لتغطية معظم محافظ altcoin الخاصة بالمستخدمين ، باستثناء دعم Litecoin،  المحفظة مجانية للاستخدام بصرف النظر عن الرسوم المطبقة على شراء وتداول العملات المعدنية.

الإيجابيات

  • آمنة جدا.
  • محفظة تشفير بدون مفتاح.
  • تحتوي على ميزات إضافية مثل شراء ومبادلة العملات المشفرة.

السلبيات

تدعم C حاليًا عددًا محدودًا من العملات المعدنية (على سبيل المثال لا يوجد دعم Litecoin)

9.محفظة Abra

Abra هي محفظة بيتكوين متنقلة تتيح لك أيضًا تداول العملات المشفرة وتبادلها مقابل العملات الورقية،  تتيح لك Abra تخزين ليس فقط Bitcoin ولكن أيضًا Bitcoin Cash و Litecoin على المحفظة، من خلالها يمكن تداول 27 عملة إضافية من خلال التطبيق ولكن لا يتم تخزينها عليه، يتطلب استخدام المحفظة تقديم عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في عدم الكشف عن هويتهم ، يعد هذا عيبًا كبيرًا.

المميزات

  • 3 عملات معدنية مدعومة (BTC و BCH و LTC) ، وتكامل بطاقة الائتمان ، وخيار الاستثمار داخل التطبيق

السلبيات

تعد منصة تداول أكثر من كونها محفظة.

10.محفظة بيتكوين Edge

Edge كانت تعرف سابقًا باسم Airbitz ، وهي محفظة Bitcoin للهاتف المحمول متعددة العملات ومفتوحة المصدر. بفضل تطوير المنتج مفتوح المصدر ، تعتبر Edge آمنة بشكل استثنائي،  تقدم محفظة Edge  ميزات مهمة للمبتدئين، مثل قائمة الشركات التي تقبل عملات البيتكوين، و غالبًا ما توفر شراكات Edge مع قبول Bitcoin للأعمال خصومات للمستخدمين الذين يجرون عمليات شراء عبر التطبيق.

الإيجابيات

يدعم عملات متعددة ، سهل الاستخدام للمبتدئين ، مفتوح المصدر

السلبيات : لايوجد سلبيات.

11.محفظة trust wallet

على الصعيد الشخصي ارشح محفظة trustwallet لما لها من أمكانيات هائله كما انها تدعم عبارات البذور حتى 24 كلمة وهذا شي يعطي المحفظة قوة فاذا لديك محفظة بعبارات استرجاع تحتوي على 24 كلمة يمكنك استخدام محفظة trustwallet
مميزات محفظة trustwallet

home_trustwallet_app.png (1800×1800)

  • استحوذت عليها منصة بينانس
  • تكامل مع شبكة بينانس الذكية
  • تدعم staking

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال أفضل محفظة bitcoin وجميع التطبيقات في الأعلى تمكنك من عمل محفظة بيتكوين او محفظة عملات رقمية عموماً حيث يمكنك استقبال عملة ريبل وايثريوم وبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية على أي محفظة بالأعلى ويفضل قبل ان تختار المحفظة التي تريد استخدامها ان تبحث اذا ما كانت تدعم العملة الخاصة بك ولكن بشكل عام جميع المحافظ بالأعلى تدعم العملات الرقمية المعروفة.

Sources

افضل محافظ العملات الرقمية 

العملات الرقمية والأمان

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد