ماهي أفضل برامج محاسبة مجانية مقارنة ومراجعة لأفضل وأهم برامج محاسبة

0

برامج محاسبة هي ما سنتحدث عنه في هذه المقال وستجد افضل برامج محاسبة واختر ما يناسبك فيمكنك العثور على برنامج محاسبة يوفر لك جميع احتياجاتك المحاسبية. عادةً ما تكون المنتجات متوافقة مع أنظمة تشغيل مختلفة ،لذا يمكنك استخدامها على أي جهاز كمبيوتر. تم تصميم حزم البرامج لتكون سهلة الاستخدام ،وتأتي مع الكثير من الميزات التي لا تتوقعها عادةً من منتج جاهز. كما أنها توفر الدعم لمجموعة واسعة من الشركات والصناعات ،لذلك يجب أن تجد برنامج محاسبة يلبي متطلباتك تمامًا.

نتيجة وجود التدفقات المالية الكبيرة، والحاجة لتنظيم الأموال والحسابات في المشاريع المختلفة، يحتاج العديد من الأشخاص والشركات على اختلاف حجمها، للاعتماد على برامج المحاسبة، وذلك بهدف السيطرة على الحسابات، وسنعدد في مقال اليوم أفضل برامج محاسبة في العالم العربي، والخليج تحديداً، ونتعرف على أبرز المعلومات عن كل منها، فكونوا معنا.

برنامج عربي، من مميزاته أنه يدعم كافة أنواع المشاريع، كما يوفر لك إمكانية استعراض العديد من مراجعات العملاء السابقين، وهو الأمر الذي يعتبر عاملاً مشجعاً بالنسبة لك لتبدأ استخدامه، كذلك فإنه يعمل على مساعدتك في إدارة مناحي أعمالك المختلفة، من إصدار الفواتير، إلى إدارة المبيعات،

كذلك ستتمكن من تلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء، ويمكنك تطبيق دفترة كذلك من إدارة شؤون العاملين، والتحكم بالمبيعات، وكذلك المخزون.

يوفر تطبيق زوهو لك العديد من الميزات المتنوعة، بما في ذلك البريد الالكتروني الآمن والخاص بالعمل، ويقدم عدداً من المزايا التي  تمكنك من القيام بخدمة العملاء على أكمل وجه، كذلك فإنه يوفر لك مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في أن تعقد المزيد من الصفقات التجارية،

ماهي أفضل برامج محاسبة مجانية مقارنة ومراجعة لأفضل وأهم برامج محاسبة

بالإضافة لتوفير العديد من الأدوات التي تسمح لك بأن تحل كافة التحديات المالية المستجدة والطارئة، التي قد تحصل خلال العمل، كما أنه يتيح لك عدداً من الإضافات التي تمكنك من حل كافة العراقيل الخاصة التي تواجهك.

Manager.io يعتبر واحد من افضل برامج المحاسبة فهو مشهور ومجاني تماماً يجعل إدارة العمليات والمشاريع بسيطة وسهلة وفعالة. يسمح لك بإدارة مهام فريقك من أي مكان متصل بالإنترنت. يمكن تثبيت مدير على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز ولديه وظائف للتكيف مع حجم عملك. وهو متوافق مع جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك Windows و Mac OSX و Linux وكذلك المتصفحات مثل Safari أو Firefox أو Chrome أو Internet Explorer. وتشمل الميزات الرئيسية: لوحات المهام للفرق من أي حجم ؛ تتبع الوقت أدوات التعاون؛ مشاركة الملفات والتحكم في الإصدار ؛ خيارات واسعة النطاق لإعداد التقارير في الوقت الحقيقي ؛ التكامل مع أكثر من

ماهي أفضل برامج محاسبة مجانية مقارنة ومراجعة لأفضل وأهم برامج محاسبة

يعتبر هذا البرنامج واحداً من أفضل خيارات البرامج المحاسبية المجانية، ويعمل على توفير كل من المزايا التالية:

اساس الاستحقاق، الذمم الدائنة والمدينة، حسابات الدائنين، ذمم الموردين الدائنة، ذمم العملاء المدينة، أساس الاستحقاق، الأساس النقدي، شجرة الحسابات، تكلفة المبيعات، خسائر وأرباح صرف العملات، مطالبات النفقات، الأصول الثابتة، القوالب الافتراضية، الحقول المخصصة، الإشعارات المدينة، خصومات الدفع المبكر، القوائم المالية، سندات الاستلام للبضائع، استيراد كشف الحساب البنكي، أسعار صرف العملات، التحويلات بين الحسابات النقدية، شطب المخزون، مطالبات النفقات، القوائم المالية، الأصول الثابتة، الأصول غير الملموسة، اصناف المخزون، تجميعات بنود المخزون، مواقع المخزون، القيود المحاسبية، قسائم الرواتب، أوامر الإنتاج، قائمة الأرباح والخسائر، فواتير المشتريات، أوامر الشراء، سندات القبض و الصرف،القيود المحاسبية الدورية، قسائم الرواتب الدورية، فواتير المشتريات الدورية، فواتير المبيعات الدورية، فواتير المبيعات، أوامر البيع، عروض الأسعار، الحسابات الخاصة، قائمة التغيرات في حقوق الملكية، الموردين، كشف حساب الموردين، الرمز الضريبي، الضريبة المحتجزة، مطابقة حساب الضريبة، الواجهات، مراكز التكلفة، ميزان المراجعة.

ملاحظة البرنامج يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر ولكن اذا ترغب ان يكون سحابي يجب عليك الاشتراك المدفوع ولكن يمكنك شراء سيرفر ويندوز وتثبيت البرنامج عليه وبالتالي يمكنك الوصول إليه من كل مكان هذا حل لمن لا يرغب بالدفع لبقية البرامج مع ان تثبيت السيرفر إلخ سيكون متعب لشخص يبحث عن الراحة.

 

QuickBooks يعتبر البعض افضل برنامج محاسبة رائع يساعد في إدارة السجلات المالية للشركة. يمكن استخدام QuickBooks في كل من الشركات الصغيرة والكبيرة ويتضمن أدوات مختلفة لجعل عملية المحاسبة أبسط وأسهل. أفضل شيء في هذا البرنامج هو أنه يتيح لك توفير الوقت والمال والطاقة من خلال إدارة الشؤون المالية لأعمالك بسهولة في مكان واحد.

افضل برامج محاسبة
افضل برامج محاسبة

من مميزاته

  • يعتبر QuickBooks  واحد من برامج المحاسبة المميزة، والذي يقدم عدداً من الميزات الهامة.
  • يسمح لك بأن تبقي كل شيء منظماً، وبالتالي يسمح لك ان تحصل على ما تريد، في الوقت الذي تريده.
  • كذلك يسمح لك بالمزامنة بين حسابك البنكي، وتطبيقاتك المفضلة، مما يجعل حجوزاتك ومدفوعاتك الأخرى منظمة، وفي وقتها الدقيق.
  • من الجيد أيضاً أنه يوفر لك خدمة العملاء الجيدة، وبالتالي فإنه يجيب عن أي تساؤل لديك، وفي أي وقت كان، مما يجعل الأمور أسهل بالنسبة لك
  • بالإضافة لإمكانية العمل على التطبيق عبر العديد من الأجهزة المختلفة، والتي تمكنك من إدارة عملك بكل سهولة ويسر.
  • برنامج Aliphia

يعرف بانه برنامج محاسبة مغربي، ويقصد باسمه ألف ياء، وقد بدأ انتشاره كثيراً في السنوات الأخيرة، يوفر لك ميزة العمل دون الوصول للانترنت، ويضمن لك نظام إدارة متقدم، يسمح لك بأن تعد الميزات المختلفة بطريقة تناسب احتياجات عملك، ويقدم خدماته لشريحة كبيرة وواسعة من المشاريع والأعمال التجاري، مما يجعله الخيار المفضل لدى فئة واسعة من المستخدمين، كما أنه يوفر تنوعاً كبيراً في الأسعار، إذ تتراوح أسعار النسخ بين 9 إلى 280 دولار أمريكي.

  • برنامج المحاسبة Smacc 

إذا كانت مراجعات العملاء تتجاوز النجوم الخمسة، هل لك أن تتخيل مدى جودة هذا البرنامج؟

يعرف Smacc  بأنه برنامج محاسبة سعودي، وإذا ما قمت بزيارة صفحة الشركة المنتجة، سوف تلاحظ وجود العديد من المنتجات، بما فيها برنامج نقاط البيع، برنامج الصيدليات، برنامج التخليص الجمركي، نظام إدارة النقل، برنامج صيانة السيارات، وبرنامج المبيعات.

وتوجد جملة من الأسباب التي تدفعك لاختيار هذا البرنامج، من بينها أن التقارير المقدمة تساعدك على تتبع جميع المعاملات، بالإضافة لتمكنك من إدارة الأصول، وذلك من الوقت الذي يجري فيه شراء البرنامج، وحتى فترة التقاعد، أي من البداية نحو النهاية، كذلك فإن واحدة من الميزات شديدة الأهمية، هي حصولك على تنبيه عبر بريدك الالكتروني عند حدوث أي تعديل على الاستهلاك، قائمة الأصول، أو تقرير دفتر الأستاذ الخاص بك.

بالإضافة لقيامه بالاحتفاظ بنسخة من بيانات الموظفين الخاصة بك في مكان واحد، وبنقرة زر واحدة يمكنك أن تحصل عليها، والعديد من النقاط الإيجابي الأخرة، فهل لك أن تتخيل حجم العمل الكبير الذي سوف توفره؟

ما هو البرنامج الذي جربتموه من قبل؟ أخبرونا عن تجربتكم معه.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال حول أفضل برامج محاسبة في السعودية والوطن العربي وقدمنا لكم قائمة من أفضل البرامج والتي يمكنك الاعتماد عليها لأعمالك ولمشروعك الصغير.

 

قد يعجبك ايضا
اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد